سهم x سهم

سهم فى سهم منتدى للبورصة المصرية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 التقرير الأسبوعى للبورصة المصرية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
stockxstock
الادارة
الادارة
avatar

المساهمات : 68
تاريخ التسجيل : 16/08/2007
الموقع : Egypt

مُساهمةموضوع: التقرير الأسبوعى للبورصة المصرية   السبت أغسطس 18, 2007 1:30 pm

التقرير الأسبوعى للبورصة المصرية
اختتم مؤشر كاس 30 - الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مقيدة بالسوق المصري - لدى إقفال تعاملات يوم الخميس محققا 7797.26 نقطة بأنخفاض قدره 381.16 نقطة مقارنة بيوم الاحد (بداية تعاملات الأسبوع) حيث افتتح علي 8178.42نقطة.

وبالنسبة لأعلى وأقل قيمة لمؤشر كاس 30 خلال تعاملات الأسبوع المنقضي، فقد حقق المؤشر أعلى قيمة له يوم الثلاثاء بلغت 8114.11نقطة في حين شهد يوم الخميس أقل قيمة للمؤشر و التي بلغت7797.26 نقطة ليرتفع بنسبة 4.8% عن الاسبوع الماضي.

وبالنسبة لتعاملات المستثمرين بالسوق، فقد غلب الاتجاه إلى البيع على تعاملات المستثمرين الأجانب و العرب وبلغت نسبة تعاملاتهم 14.68% و 11.46% على التوالي، في حين غلب الاتجاه إلى الشراء على تعاملات المصريين بنسبة 73.88% من إجمالي قيمة تعاملات السوق.

وقد شهدت البورصة المصرية هذا الأسبوع تداولات نشطة بين انخفاض وارتفاع مصاحبة للانخفاضات و الارتفاعات التي شهدتها البورصات العالمية بداية من الاسبوع المنقضي و التي بدأت في استعادة أوضاعها الطبيعية هذا الاسبوع حيث تراجعت الاسهم الامريكية يوم الجمعة الماضي.

وذلك بعد بيانات أظهرت أن قطاع الخدمات الامريكية سجل في يوليو 2007 نموا أبطأ بكثير منه في يونيو 2007 مما زاد من القلق ازاء وضع أكبر اقتصاد في العالم ومن المخاوف من حدوث أزمة ائتمان عالمية.

وفى يوم الاحد بالبورصة المصرية تراجع مؤشر كيس 30 بنسبة 2.6% وذلك نظرا لموجة بيع محمومة بين المستثمرين الأفراد القلقين من انخفاض أسواق الأسهم العالمية.

ويوم الاثنين استمرت البورصة المصرية في انخفاضها متأثرة بأتجاه شريحة المسنثمرين الاجانب الي البيع حيث انخفضت اسهم أوراسكوم تليكوم وبنك الاستثمار المجموعة المالية-هيرميس القابضة بصورة كبيرة وهي اسهم تتميز بأقبال الاجانب عليها كما انها مقيدة ببورصة لندن كشهدات ايداع دولية.

ولكن خالفت أسهم البنك الوطني الاتجاه النزولي للسوق مرتفعة بأكثر من خمسة بالمئة بفضل توقعات المستثمرين التي تأكدت لاحقا أن بنوكا عربية وأجنبية تسعى لشراء البنك ستدفع علاوة سعرية للفوز بالصفقة.

ويوم الثلاثاء استعادت الاسهم المصرية عافيتها مرة اخري حيث ارتفع مؤشر كيس 30 2.47% وارجع بعض المتعاملين بسوق ذلك الي ارتفاع قيمة العرض الذى سيتقدم به بنك الكويت الوطنى للاستحواذ على 100 فى المائة من البنك الوطنى المصري والذى يبلغ 01ر77 جنيه.

واوضحوا ان أسهم الشركات التى ستستفيد بشكل مباشر من الصفقة خاصة التى تملك حصص فى البنك الوطنى المصري مثل المجموعة المالية هيرميس وشركة النعيم القابضة شهدت نشاطا قويا خلال تعاملات يوم الثلاثاء ايضا.

ويوم الاربعاء تراجعت البورصة رغم اعلان العديد من الشركات عن نتائج اعمال النصف سنوية مبشرة مثل نتائج أفضل من المتوقع للمجموعة المالية القابضة-هيرميس وقبول البنك الوطني عرض شراء من بنك الكويت الوطني .

وعن حركة الاسهم الاخري بالبورصة المصرية اغلق سهم المجموعه الماليه هيرمس القابضه الاحد علي 42.08 جنيه للسهم بينما اغلق يوم الخميس نهاية تداولات الاسبوع علي 40.74 وكان اعلي سعر للسهم يوم الثلاثاء حيث اغلق علي 42.90 جنيه للسهم بينما كان اقل سعر للسهم خلال الاسبوع يوم الخميس حيث اغلق علي 40.74 جنيه للسهم.

وقد اعلنت المجموعة الماليه هيرمس القابضه عن نتائج اعمالها التي اظهرت ان أرباحها في الربع الثاني من العام الجاري ارتفعت الى المثلين بعد أن زادت دخلها من خدمات الوساطة المالية والعمليات المصرفية الاستثمارية في مصر.

أما سهم البنك الوطني المصري فقد أغلق يوم الاحد عند 52.65جنيه للسهم بينما أغلق السهم يوم الخميس على 74 جنيه للسهم و كان اعلي سعر للسهم خلال الاسبوع يوم الثلاثاء حيث اغلق علي 75.99 جنيه للسهم بينما كان اقل سعر للسهم 52.65جنيه للسهم يوم الاحد.

وقد اعلن البنك يوم الاثنين انه قبل عرض شراء من بنك الكويت الوطني بسعر 77.01 جنيه مصري (11.23 دولار) للسهم مما يقدر قيمة البنك بنحو 1.02 مليار دولار.

أما سهم المصرية للاتصالات أغلق الاحد على17.21 جنيه للسهم وهي اعلي قيمة للسهم خلال الاسبوع وأغلق يوم الخميس نهاية تعاملات الأسبوع على 16.88 جنيه للسهم كما كان هذا اقل سعر للسهم خلال الاسبوع.

والتي اظهرت نتائج اعمالها النصف سنوية لعام 2007 إن صافي أرباحها بعد خصم الضرائب هبط اربعة بالمئة في النصف الاول من 2007 مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي بسبب مخصصات استثنائية لتغطية مشاكل في الجزائر.

أما سهم المصرية للمنتجعات السياحية فقد أغلق الاحد على 11.77جنيه للسهم كما بينما أغلق يوم الخميس نهاية تعاملات الأسبوع على 11.25 جنيه للسهم وكان اعلي سعر للسهم خلال الاسبوع 11.98 جنيه للسهم يوم الاربعاء بينما كان اقل سعر للسهم خلال الاسبوع يوم الخميس حبيث اغلق علي 11.25 جنيه للسهم .

وقد اعلنت الشركة خلال هذا الاسبوع عن العديد من الاخبار الايجابية حيث اعلنت عن نتائج اعمالها النصف سنوية التي اظهرت ارتفاع صافي ارباحها 186% مقارنة بالنصف الاول من العام الماضي.

كما افصح مجلس ادارة الشركة عن ان الشركة ستقوم بتوزيع اسهم مجانية الي جانب تصريح العضو المنتدب للشركة في حوار لجريدة العالم اليوم بأن الشركة ستصل براسمالها الى مليار جنيه قبل نهاية عام 2007.

أما سهم اوراسكوم تيلكوم القابضة فقد أغلق الاحد على 73.97جنيه للسهم وكان بينما أغلق يوم الخميس نهاية تعاملات الأسبوع على 72.57 جنيه للسهم كما كان هذااقل سعر للسهم خلال الأسبوع وكان اعلي قيمة للسهم خلال الاسبوع يوم الاربعاء حيث اغلق علي 74.77 جنيه للسهم.

ويوم الاثنين اعلنت الشركة انهاستطعن في الغاء رخصة شركة تابعة لها بزيمبابوي.


وعن سهم راية القابضة للتكنولوجيا و الاتصالات فقد اغلق علي يوم الاحد علي 14.31 جنيه للسهم و اغلق يوم الخميس علي 13.58 جنيه للسهم كما كان هذا اعلي سعر للسهم خلال الاسبوع بينما كانت اعلي قيمة للسهم خلال الاسبوع يوم الثلاثاء حيث اغلق علي 15.72 جنيه للسهم .

وقد اعلنت شركة شركة برايم كابيتال لترويج وتغطية الاكتتابات ويوم الثلاثاء وهي المستشار المالي المستقل الذي قامت شركة راية بتعينه لتقيم عرض اوراسكوم تيلكوم ان العرض لا يعد مجزيا.

وعن سهم شركة المالية و الصناعية المصرية فقد اغلق يوم الاحد علي 147.66 جنيه للسهم بينما اغلق يوم الخميس علي 144.83 وكانت اعلي قيمة للسهم يوم الاربعاء حيث اغلق علي 11.98 جنيه للسهم وعن اقل قيمة للسهم خلال الاسبوع فقد كانت يوم الخميس حيث اغلق علي 144.83.

وقد حصلت الشركة يوم الخميس علي موافقة هيئة سوق المال علي تجزئة السهم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://stockxstock.yoo7.com
 
التقرير الأسبوعى للبورصة المصرية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سهم x سهم :: المنتدى الاخبارى :: اخبار السوق المصرى-
انتقل الى: